الصورة من الإنترنتأهم الخطوات التي تساعد كل مسوّق على كتابة إعلان تسويقي ناجح للمنتج أو السلعة التي يعلن عنها:

1- ادرس وسيلة الإعلان، هل سيكون في مجلة فاخرة أم جريدة؟. وما هي المساحة المحددة للإعلان؟ فكلما كبرت المساحة كلما استطعت استخدام وسائل إبهار أكثر مثل الألوان والجرافيك وحجم الصورة.

2- العنوان: إن وظيفة العنوان الرئيسية هي جذب الإنتباه، فالعنوان الجيد يجعل القارئ يريد معرفة المزيد عن المادة المقروئة، من هنا فإن العنوان يجب أن يكون مختصراً، بحيث تقدم أكبر كمية من المعلومات في أقل مساحة ممكنة. اكتب الكلمات الهامة فقط. حدد اسم العلامة التجارية، ورقم الموديل، واسم الشيء الذي تريد بيعه، وكذلك الكمية إذا كان لديك أكثر من سلعة واحدة. 3- الوصف: يأتي في المرتبة الثانية بعد العنوان من حيث الأهمية وصف الإعلان. في كتابة الوصف يجب أن تبدأ بأهم المعلومات، ثم يمكنك أن تفسر وتكتب التفاصيل التي توضح المعلومات التي ذكرتها في البداية. السبب في أنك تحتاج إلى وصف مطول هو أن البحث في الاعلانات يعتمد على الكلمات المفتاحيه في العنوان و/أو الوصف، وهذا يعنى كلما زاد وصف الإعلان وزادت الكلمات المفتاحية، كلما زادت فرصتك في الوصول إلى الأشخاص الراغبين في شراء سلعتك المعروضة للبيع.

4- الصور: تأتي في المرتبة الثالثة الصور التي تقوم بتحميلها عند نشر إعلانك. من الجيد أن تلتقط الصور عن طريق الهاتف الخاص بك حيث أن الكثير من أجهزة الهواتف الخلوية تلتقط صور دقتها أعلى من بعض الكاميرات. ومع ذلك، عليك أن تأخذ في اعتبارك الدقة مع كل لقطة. كثير من مواقع الاعلانات لا تسمح بعدد كبير من الصور، لذلك فيجب اختيار صورك بعناية شديدة. تأكد من أن كل صورة تضعها واضحة، ذو إضاءة جيدة، وتظهر أهم مميزات السلعة التي ترغب في بيعها.

5- السعر: يجب عليك أن تحدد في ذهنك أقل سعر يمكنك البيع به قبل أن تتواصل مع المشترين. فالمفاوضون متواجدون في كل مكان، وبالأخص في مواقع الإعلانات. مثلاً إذا كان إعلانك عن تلفزيون بسعر 200 دولار، فسيظهر لك شخص يريده ب 100 دولار بدلاً من 200 دولار. يجب عليك أن تحدد في ذهنك أقل سعر يمكنك البيع به قبل أن تتحدث إلى أي أحد، لأن الناس سوف تساومك لأدنى سعر ممكن.

6- طريقة التواصل معك: أخيراً، طرق التواصل معك هامة جداً في مواقع الاعلانات ، سواء في أول اتصال أو حتى المقابلة النهائية والبيع. تأكد أن تكون واضحاً في كيفية التواصل. إذا كنت تجيب فقط على البريد الإلكتروني، فاكتب ذلك في الإعلان، وقم بالتأكيد على ذلك. وتأكد من أنك أخبرت العميل المحتمل عن مكان المقابلة، ومتى يلتقي بك، وكن في هذا الموقع الذي حددته مبكراً. وإذا كنت تريد حقاً إعلان ناجحاً، فسوف تضيف بعض التفاصيل في إعلانك حيث تخبر الناس بدقة عن الأيام والأوقات التي ستكون متاحاً فيها، إن هذا يسهل على المرء قرار عملية الشراء عندما يعرف متى يمكنه شراء السلعة.

--- 

- المصدر : برسالة - بتصرف

تعليقات (0)

لم يتم إضافة أي تعليق