مكتبة بسطة

المقالات الأكثر قراءة

الصورة من الإنترنت

التسويق الموجّه للجنس اللطيف (Pink Marketing)

327 قراءة
يقولون بأن المرأة نصف المجتمع فهي لا تقل أهمية عن الرجل في المجتمع، ولكن هذه العبارة ليست صحيحة بالتطبيق على التسويق، فالمرأة ليست النصف في…
التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني

280 قراءة
التسويق الإلكتروني (بالإنجليزية: Internet marketing): ويعرف أيضا باسم التسويق الرقمي (بالإنجليزية: e-marketing) أو التسويق عبر الشبكة…

مقالات في المبيعات والتسويق

  • الصورة من الإنترنت

    11 نصيحة للمبتدئين في مجال المبيعات

    1- اختر منتجا أو خدمة جيدة وسعرا يسهل البيع به: اختر أن تبيع منتجات ذات نوعية وجودة جيدة، كالتي تريدها لو كنت أنت المشتري، وتأكد من أن ميزة السعر المنافس متوفرة لديك، لأن كثير من الناس يحاولون أن يدفعوا أقل لشراء نفس الشيء إن كان متوفراً في أكثر من مكان. 2- طور شخصيتك واجعلها تبيع: لأن الناس لا ترغب في الشراء من بائعين لا يثقون بهم، إنهم يرغبون بإعطاء أموالهم لشخص يعجبهم، ويشعرون أنه يستحق التعامل معهم، وكن دوما مثالاً للمصداقية والنزاهة، لأنهم سيكتشفون حقيقتك إن لم تكن كذلك، ولا تحاول بيع شيء ما لأي شخص لمجرد تحقيق ربح سريع إذا كنت لا تعتقد أنه أفضل منتج مناسب له. إقرأ المزيد
    110
  • الصورة من الإنترنت

    6 خطوات لكتابة إعلان تسويقي ناجح

    أهم الخطوات التي تساعد كل مسوّق على كتابة إعلان تسويقي ناجح للمنتج أو السلعة التي يعلن عنها: 1- ادرس وسيلة الإعلان، هل سيكون في مجلة فاخرة أم جريدة؟. وما هي المساحة المحددة للإعلان؟ فكلما كبرت المساحة كلما استطعت استخدام وسائل إبهار أكثر مثل الألوان والجرافيك وحجم الصورة. 2- العنوان: إن وظيفة العنوان الرئيسية هي جذب الإنتباه، فالعنوان الجيد يجعل القارئ يريد معرفة المزيد عن المادة المقروئة، من هنا فإن العنوان يجب أن يكون مختصراً، بحيث تقدم أكبر كمية من المعلومات في أقل مساحة ممكنة. اكتب الكلمات الهامة فقط. حدد اسم العلامة التجارية، ورقم الموديل، واسم الشيء الذي تريد بيعه، وكذلك الكمية إذا كان… إقرأ المزيد
    105
  • الصورة من الإنترنت

    كيف تنافس بتمييز منتجك أو خدمتك

    أحد الاستراتيجيات التي اقترحها بورتر هي استراتيجية التمييز أو Differentiation Strategyبمعنى جعل منتجك أو خدمتك فريدا بشكل يجعل له قيمة خاصة عند العملاء. لا حظ أن استراتيجية التمييز تختلف عن تجزئة السوق وتلبية احتياجات شرائح مختلفة فقد نقسم السوق ونتبنى استراتيجية التكلفة المنخفضة وقد نختار أيضا سياسة التمييز. من المهم أن ندرك أن معنى المنتج أو الخدمة هو كل الأشياء الملموسة وغير الملموسة التي يستفيد منها العميل عند شرائه للمنتج أو الخدمة. فمثلا مصنع الملابس يبيع ملابس فالعميل يهتم بشكل الملابس والخامة المصنوعة منها ووجود ألوان مناسبة ومقاسات مناسبة والتغليف الجيد ومنافذ البيع وخدمة ما بعد… إقرأ المزيد
    129
  • الصورة من الإنترنت

    10 خصائص تميز الإعلان الناجح

    الإعلان هو الوسيلة الأهم لتسويق أي سلعة أو شركة أو منتج جديد.. وفي كل يوم نصادف المئات من الإعلانات في كل مكان حولنا.. وبمختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.. وما يحصل أن كل واحد منا ينظر إلى الإعلان بمنظوره الخاص ويرى فيه إعلاناً ناجحاً أو فاشلاً.. وهنا يأتي السؤال.. ترى ما الذي يميز الإعلان الناجح عن غيره من الإعلانات؟.. ماهو الإعلان؟هو الرسالة البيعية الأكثر إقناعاً والموجهة إلى العميل، سواء لمنتج أو خدمة، وبالتكلفة الأقل.فلا يمكن قصر دور الإعلان على خدمة عملية بيع السلعة أو الخدمة، وهو أمر لا يتفق وواقع المجالات التي اقتحمها الإعلان. نعم ، الإعلان وسيلة أساسية في مجال بيع… إقرأ المزيد
    66
  • الصورة من الإنترنت

    8 خطوات لتصميم حملة إعلانية ناجحة

    ماهي أهم النصائح التي يجب الالتزام بها لتصميم حملة إعلانية تحقق الأهداف المرجوة منها ليصل المنتج أو السلعة إلى أكبر شريحة ممكنة من الأشخاص وينال رضاهم.. خاصة وأن الحملة الإعلانية تُعد كأي مشروع آخر تقوم به.. بحاجة إلى خطوات محددة وإجراءات واضحة لتحقق منها نتائج مبهرة.. إقرأ المزيد
    61
  • الصورة من الإنترنت

    احسب حجم السوق وإمكانيات نموه

    استعن بالصحف المتخصصة ، دائما ما يبدو هذا الأمر صعبًا في البداية، ولكن كل ما تحتاج إليه بالفعل هو أن تكون قادرًا على حساب الحجم الكلي للسوق، وتخمين إمكانيات نموه بشكل دقيق. في بعض الأحيان، تُنشر هذه المعلومات في الصحف المتخصصة بمجال صناعتك. وإن لم يحدث هذا، يمكنك شراؤها من الشركات التي تقوم بعمل مسح للسوق. ومع ذلك، ففي بعض الأحيان يكون عليك أن تكتشفها بنفسك. إقرأ المزيد
    77
  • الصورة من الإنترنت

    9 نصائح لتكون مندوب مبيعات ناجح

    من أكثر الوظائف التي نقرأ عنها إعلانات في الصحف والمجلات وجميع وسائل الإعلان هي وظيفة مندوب المبيعات.. كونه يساعد في الترويج للشركة بالشكل الأمثل كما أنه يُعد الموظف الأهم في القسم الإعلاني للشركة.. وفي كثير من الأحيان قد نصادف الكثير من مندوبي المبيعات.. لكننا نلاحظ أن بعضهم يتميز عن الآخر.. ويستطيع إقناعنا بكل بساطة بشراء السلعة أو المنتج.. أو وضع إعلان في الشركة.. الأمر الذي لم ينجح به زميله.. وهنا نتساءل.. ترى ما الذي يميز المندوب الناجح عن غيره؟.. وكيف يمكنك أن تصبح مندوب مبيعات ناجح؟.. إقرأ المزيد
    125
  • الصورة من الإنترنت

    المفتاح السري للبيع

    المفتاح السري لإحراز أكبر حجم مبيعات إليك بعض الطرق التي من شأنها أن تساعدك على اكتشاف أو الحصول على المفتاح السحري في أي حوار يتم على المستوى الشخصي أو المهني (المفتاح الشخصي أكثر تأثيرًا من المفتاح المهني): • اطرح أسئلة تتعلق بالحالة والموقف. أين قضى العميل إجازته، أين مدرسة أبنائه، ما مدى نجاح عمله الآن، وكيف بدأ هذا العمل (سؤال يتعلق بالتاريخ).• اطرح أسئلة تتعلق بقضايا الفخر. أكبر نجاح في العمل، وأكبر هدف لهذا العام.• اطرح أسئلة تتعلق بالاهتمامات الشخصية. ما الذي يفعله العميل أثناء أوقات فراغه وما هي الرياضة أو الهواية التي يمارسها؟• أسأله ماذا سيفعل إن لم يكن مضطرًا للعمل. ما هي أحلامة… إقرأ المزيد
    76
  • الصورة من الإنترنت

    5 نصائح لتكون مسوقا محترفا و تجلب مبيعات جيدة لشركتك

    مع تطور التجارة بمختلف فروعها و تصاعد المنافسة على مختلف المجالات ، و تطور أنماط التفكير الخاصة بالمستهلكين و المستخدمين ، أصبح التسويق بمختلف أنواعه صعبا و غير سهل للبتة ، حيث أن الإقناع و جذب الإنتباه لم يعد يتم بالطرق التقليدية أبدا . و في هذا الصدد تعتمد الشركات العالمية و المحلية ، الصغيرة و الكبيرة ، التي تركز عملها في الواقع أو العالم الإفتراضي على المسوقين سواء التابعين لهم أو الذين يعملون بشكل حر ، و هؤلاء بالضبط لا يحالفهم الحظ دائما في جلب المبيعات الجيدة لشركاتهم و للمؤسسات التي يعملون لحسابها . غير أن الناجحين منهم و المعروفن سواء بشكل محلي أو عالمي هم الذين يأخدون بعين الإعتبار… إقرأ المزيد
    93
  • الصورة من الإنترنت

    ترويج المبيعات

    ترويج المبيعات (بالإنجليزية: Sales promotion) هو أحد الجوانب الأربعة من المزيج الترويجي. (أما الأجزاء الثلاثة الأخرى من المزيج الترويجي هي الإعلان، البيع الشخصي، والدعاية / العلاقات العامة). اتصالات التسويق عبر وسائل الإعلام وعبر غير وسائل الإعلام تعمل لوقت محدد سلفا لزيادة الطلب على السلع الاستهلاكية، وتحفيز الطلب في السوق أو تحسين المنتج المتوافر. ومن الأمثلة على ذلك : تنظيم المسابقات. عرض نقاط الشراء. عمل الخصومات (التسويق). حرية السفر، مثل الرحلات المجانية. إقرأ المزيد
    155
  • الصورة من الإنترنت

    أخطاء المبيعات التي يرتكبها المبتدؤون

    إنّ تتبّع أنشطة المبيعات قد يكون أمرًا صعبًا، ففي لحظة تجد أنّ عملك مع عميل محتمل يسير على أكمل وجه، وفي اليوم التالي تدرك أنّ فرصة البيع تلك قد ضاعت منك بعيدًا. وفي بعض الأحيان يكون مسار المبيعات sales pipeline رائعًا في بداية الربع، مع ذلك ينتهي الأمر بإنهاكك وعدم وصولك إلى الهدف المنشود. إذًا ما الخطأ الذي ارتكبته؟ ربّما يكون السبب هو عدم التخطيط لمسار المبيعات وإدارته بكفاءة. فقد وجدت دراسة نُشرت في مجلة Harvard Business Review أنّ ما يقارب نصف المدراء التنفيذيين (44%) لشركات (B2B (Business-to-Business يعتقدون أنّ مؤسساتهم تدير مسارات مبيعاتها بشكل سيّء. وكلما ساءت طريقتهم في إدارة عملية… إقرأ المزيد
    107
  • الصورة من الإنترنت

    كيف يساهم محتوى رسائلك البريدية التسويقية في زيادة احتمالية وصولها إلى المشتركين

    يعتبر التفاعل القوي والمستمر من قبل المشتركين مع حملاتك التسويقية مؤشرًا هامًا على نجاحها؛ بل لعله من أهم المحددات لاستمرار تلقيهم رسائلك عبر البريد الإلكتروني، ويكمن أحد أسرار تحقيق ذلك في إنشاء وإرسال محتوى بريدي فريد؛ والذي من شأنه أن يزيد تفاعل المشتركين معك، ويتجاوزه لاستمرار متابعتهم بدءًا من لحظة تسجيلهم لديك. قد تظنّ أن التفاعل المتزايد أثناء حملاتك التسويقية مكسب قصير الأمد، لكنه ليس كذلك؛ فمن خلال تلقي المشتركين لرسائلك وفتحها أنت تبرهن لمزودات البريد الإلكتروني أن الناس يرغبون باستلام الرسائل منك؛ ما يحول دون نقلها لصندوق الرسائل غير المرغوب بها. وسيساعدك العمل على تجنب مرشّحات… إقرأ المزيد
    62
  • الصورة من الإنترنت

    كيف تروج لنفسك دون أن تتفاخر أو أن تشعر بالذنب

    سواء أكنت رائد أعمال يدير مشروعه التجاري أو متخصّصًا في صناعة المحتوى وتكتب في موقعك الإلكتروني عن المنتجات التي تقدّمها شركتك، فأعتقد أنّه من الضرورة بمكان أن تكون متقنًا لفن التسويق. وسبب كتابتي لهذا المقال هو ما يصرّح به الكثير من الأشخاص من أنهم "لا يرغبون في الترويج لأنفسهم". إن كانت لديك مشكلة في الترويج لنفسك، فمن الأفضل أن تتوقف عن التفكير في الأمر على أنه "تسويق" أو "ترويج ذاتي"، وحاول أن تفكر في المنافع التي سيحصل عليها الناس عند استخدامهم للمنتج الذي تقدمه، أو الفائدة التي سيجنيها الناس من المحتوى الذي تقدمه، ثم ابدأ بتعريفهم عنه. إقرأ المزيد
    102
  • الصورة ن الإنترنت

    متى يكون الصمت حليفك لإقناع زبونك المحتمل

    هل شاهدت سابقًا البرنامج التلفزيوني "Shark Tank"؟ لا بد أنك شاهدته من قبل، أما إن لم تكن قد شاهدته فهو برنامج تلفزيوني متعلق بريادة الأعمال، يتقدم فيه المتبارون للجنة مكونة من خمسة مستثمرين بأفكار شركات ناشئة ومشاريع محاولين إقناعهم للحصول على تمويل. ثمة مشهد يتكرر في العديد من حلقات البرنامج؛ عندما يحاول رائد الأعمال (العصبي أو المتكبر) الدفاع عن المنتج أو الخدمة التي يقدمها بإلحاح ودونما توقّف وكأنه يقف في جبهة حربية؛ قد يكون الغرض من هذا الطرح المجلجل إثارة المستثمرين المحتملين وتعريفهم بمزايا المنتج، لكن المشكلة تبدأ عندما يصرّ المتسابق على الاستمرار بالحديث؛ المزيد والمزيد والمزيد من… إقرأ المزيد
    68
  • الصورة من الإنترنت

    العناصر الواجب توافرها في الاعلان أو الحملة التسويقية

    إن نجاح أي إعلان أو حملة تسويقية يعتمد بالدرجة الأولى على مجموعة من العوامل وهي : المنتج والسعر والترويج أو الاعلان والمكان ، وهي الأدوات الأساسية لسياسة التسويق الناجحة والتي تعرف بالـ 4P's او نظرية المزيج التسويقي . ويعني المزيج التسويقي : " مجموعة الخطط والسياسات والعمليات التي تمارسها الإدارة التسويقية بهدف إشباع حاجات ورغبات المستهلكين ، وإن كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي يؤثر ويتأثر بالعنصر الآخر " . إقرأ المزيد
    99
  • الصورة من الإنترنت

    خمس خطوات لكتابة رسائل بريد إلكتروني تسويقية جذابة وفعالة

    لا بد أنّك قد شاهدت في بريدك الإلكتروني تلك الرسائل التسويقية الرائعة والجذابة التي تدفعك إلى شراء منتج ما أو الاشتراك في خدمة معيّنة. ولكن ما الذي يجعل تلك الرسائل مميزة بهذا الشكل؟ هل هناك صيغة أو وصفة خاصة تساعد في كتابة رسائل إلكترونية ترفع من معدل تحويل المشتركين؟ إليك فيما يلي إطار عمل مكوّن من خمسة أجزاء يمكنك استخدامه في كتابة رسائل إلكترونية بشكل أفضل من ذي قبل: إقرأ المزيد
    43
  • الصورة من الإنترنت

    التسويق الموجّه للجنس اللطيف (Pink Marketing)

    يقولون بأن المرأة نصف المجتمع فهي لا تقل أهمية عن الرجل في المجتمع، ولكن هذه العبارة ليست صحيحة بالتطبيق على التسويق، فالمرأة ليست النصف في التسويق بل أكثر من ذلك، إذ تقول الدراسات التسويقية أن 85% من القرارات الشرائية تتخذها السيدات أو تؤثر في اتخاذها بشكل كبير. هذا التأثير الكبير للمرأة في القرارات الشرائية دعا خبراء وممارسي التسويق إلى ابتكار أساليب وتقنيات تسويقية جديدة، تناسب طبيعة المرأة وتناسب حاجاتها ورغباتها وطريقة تفكيرها ودوافع الشراء لديها. هذه الأساليب التسويقية الموجهة نحو المرأة أو نحو الجنس اللطيف تسمى بالتسويق الوردي Pink Marketing. إقرأ المزيد
    327
  • الصورة من الإنترنت

    15 طريقة لإيجاد الزبائن الذين سيشترون منتجك حتى قبل أن تشرع في بنائه

    دفعتني فيما مضى رغبتي في تجربة بعض التقنيات الجديدة إلى بناء منتج خاصّ بي، وهذه طريقة ممتازة جدًّا في تعلم البرمجة وبناء التّطبيقات، إلا أنّها سيئة جدًا في نفس الوقت لبدء مشروع تجاري. لا تحاول بناء مشروعك التجاري على النظريات والتكهّنات التي تدور حول من سيقوم بشراء منتجك الجديد، بل عليك إيجاد هؤلاء المشترين قبل أن تبدأ بإنتاجه فعلًا. يمكنك استخدام مواقع مُصغّرة للبيع أو استلام شيكات من العملاء، ويجدر بك القيام بذلك قبل الشروع في بناء مُنتجك. ابحث عن العملاء الذين يرغبون بدفع المال مُقابل فكرتك/مُنتجك، فالمال هو الدليل الوحيد على أنّك تبني مشروعًا تجاريًا حقيقيًّا ولست تمارس إحدى هواياتك… إقرأ المزيد
    49
  • التسويق الإلكتروني

    أهميه التسويق الإلكترونى

    إن التسويق موجود من يوم أن عرف الإنسان التجاره. و أى كان الشىء الذى يتاجر فيه الإنسان أو كميته , نجد التسويق موجود. لقد تغيرت وسائل التجاره و تحسنت و تطورت عن السابق. التجاره الإليكترونيه هى نتاج تلاقى و سائل الإتصال الحديثه و اساليب التجاره القديمه التى كان يطبقها الإنسان. ما هى التجاره الإليكترونيه ؟ ببساطه هى تشير الى تطبيق مبادىء التسويق و فنونه من خلال الوسائل الإليكترونيه و بتحديد أكثر الإنترنت . المصطلحات المتداوله مثل التجاره الإليكترونيه, التسويق بالإنترنت, غالبا تستخدم بالتبادل و يمكن أن تعتبر مرادفات لبعضها لبعض. إن التسويق الإلكتروني هو العمليه التى يتم من خلالها التسويق لإسم… إقرأ المزيد
    38
  • الصدق

    الممارسات الأخلاقية في مجال المبيعات والتسويق

    المبيعات والأنشطة التسويقية يجب أن تتبع المعايير الأخلاقية إذا كنت تأمل أن تتجنب المشاكل والعقوبات وفقدان السمعة مع العملاء. الشركات الأخلاقية تعرف كيفية احترام حقوق جميع أصحاب المصلحة في الأعمال التجارية عند التعاملات مع العملاء التي هي في مصلحة الشركة. السلوك المهني :السلوك الأخلاقي في مجال المبيعات والتسويق هو باستخدام نهج مهني مع العملاء، والمنافسين، وأعضاء الهيئات التى تتعامل معها وزملاء الشركة. وتشمل خصائص هذا السلوك التفاعلات باحترام ومراعاة التنوع الثقافي والسلوك غير التمييزي تجاه الناس الذين يختلفون عن ما تكون. عليك أن تتصرف بصدق، عرض المواقف والمنتجات بدقة و امانه وتقديم مساهمات… إقرأ المزيد
    73
  • دفع و جذب

    استراتيجيات الدفع والجذب فى التسويق

    استراتيجيات الترويج لوصول المنتج أو الخدمة إلى السوق يمكن ان تنقسم إلى معسكرين منفصلين. 1. استراتيجية الدفع :وتتضمن استراتيجية الدفع الترويجية توصيل المنتج مباشرة إلى العميل عن طريق أية وسيلة لضمان ان يكون العملاء على بينة بعلامتك التجارية عند نقطة الشراء.اى"اخذ المنتج إلى العملاء" أمثلة من وسائل الدفع :• المعرض التجاري لتشجيع طلب متاجر التجزئة• البيع المباشر للعملاء في صالات العرض أو وجها لوجه• التفاوض مع تجار التجزئة لتخزين منتجاتك• سلسلة التوريد بكفاءة عاليه تسمح لتجار التجزئة بالحصول على إمدادات فعالة• تصميم التعبئة والتغليف بطريقه جذابه لتشجيع العملاء على الشراء• عرض نقط البيع واظهارها… إقرأ المزيد
    154
  • عادات سيئة

    العادات الأساسية للتسويق عبر الإنترنت لرائد اعمال مبتدأ

    هل تفكر في إطلاق أعمالك التجارية عبر الإنترنت للانضمام إلى المعركة الدائره بين عدد لا يحصى من أصحاب المشاريع التي تحلم بحياة أفضل؟ حسنا، نحن نعلم جميعا أن تسويق الأعمال التجارية،او أي عمل، يأخذ الكثير من العمل، وخصوصا مشروع يبدأ تشغيله. إذا كنت لا تعرف ما تفعله، يمكن أن تجد نفسك بسهولة تغرق في بحر من الفوضى والبؤس بدلا من الفرح في مجد النجاح والربحية. إذا كنت صاحب مشروع تبدء التشغيل، من المهم أن تنتبه إلى الأشياء التي تقوم بها على أساس يومي، لأن الوقت هو المال. هناك 14 من عادات التسويق على الانترنت ضرورية للغاية التي تشكل إما حياة أو موت لمشروعك الجديد. تنفيذ هذه العادات للتسويق عبر الإنترنت،… إقرأ المزيد
    77
  • عملاء

    التسويق الالكتروني: 13 طريقة لتحصُل على أوّل ألف زبون لعملك الخاص

    حصولك على أوّل ألف زبون لا يضمن لك النّجاح الدائم، ولكّنُه سيُعطيك الفُرصة للتفاعُل مع النّاس، وحصد ردود أفعالهم على أرض الواقع، وبالوقت نفسه، حصولك على ألف زبون قد يُساعدك في تغطية نفقات بعض الضّرائب. في بداية عملك، حصولك على الزّبائن سيكون التحدّي الأكبر، لكنّ الحصول على أوّل ألف زبون سيحتاج منك الجهد الأكبر، لذا، إليك بعض النصائح التي ستُساعدك في الوصول إلى هذا الهدف: إقرأ المزيد
    76
  • خمسة أخطاء

    خمسة اخطاء تفسد خطة التسويق

    هل حملتك الدعائية خلاقة جدا ؟ اليك ما يفصل بين خطة فعالة عن الخطة الغير فعالة. إن خطة التسويق مثل خطة المعركة.يجب ان تخدم عملك وتجد ذلك ما يجب ان تقوم به لتنجح فى تسويق منتجاتك أو خدماتك كما يجب أن تتميز بالمرونة ، لذلك قد تحتاج الى تعديلها مع متطلبات السوق ولتظل محافظا على مكانتك فيه. هناك أشياء يجب ان تتجنبها عند وضع خطة التسويق لمشروعك و تذكر ان افضل تسويق هو التجانس بين إستراتيجية جيدة والتقنيات التى بدون أى منها لن تستطيع انجاز اى شيئ . لا تحاول أن تبتعد من هذه الأساسيات . إقرأ المزيد
    97
  • فيسبوك

    نصائح من أجل إدارة صفحتك على الفيسبوك بإحترافية

    الفيسبوك أصبح الوجه الأولى لأغلب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وعلى الأخص بين شباب العرب، مما يجعله أداة جيدًا للعمل بجانب كونه موقعًا للتواصل. لذا إذا كنت تمتلك بالفعل صفحة على الفيسبوك من أجل العمل، أو الترفيه، أو لأي غرضٍ آخر، وتعاني من ضعف أدائها، فكل ما عليك فعله هو اتباع هذه النصائح من أجل تحقيق أقصى استفادة من هذه صفحتك على الفيسبوك. إقرأ المزيد
    79
  • التسويق بالبريد الإلكتروني

    10 نصائح لنجاح حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني

    يعتبر التسويق الإلكتروني من خلال البريد الإلكتروني من اسهل الطرق للوصول للعملاء وذلك من حيث التكلفة والفعالية وسرعة الوصول. هذه العناصر تجعل التسويق عبر البريد الالكتروني هو الطريق المفضل للتسويق في اغلب الشركات. إليك 10 نصائح هامة لحملات تسويقية ناجحة عبر البريد الالكتروني: إقرأ المزيد
    92
  • التسويق الإلكتروني

    التسويق الإلكتروني

    التسويق الإلكتروني (بالإنجليزية: Internet marketing): ويعرف أيضا باسم التسويق الرقمي (بالإنجليزية: e-marketing) أو التسويق عبر الشبكة (بالإنجليزية: web marketing او Digital Marketing)، ويشمل جميع الأساليب والممارسات ذات الصلة بعالم التسويق عبر شبكة الإنترنت: الاتصال عبر الإنترنت، وتحسين التجارة الإلكترونية. هناك عدة مواقع تقوم بالتسويق الإلكتروني عبر شبكة الانترنت وتقدم عدة خدمات تسويقية، ويوجد مثلا موقع التسويق الالكتروني ويكون مخصص بهذا الشأن من اجل الترويج والاعلان للبضاعة، ويقوم في عمله على التسويق بدون أوراق كالصحيفة ولكن يعتمد على شبكة الإنترنت والهاتف والأجهزة الرقمية الأخرى التي تواكب… إقرأ المزيد
    280
  • الشبكات الإجتماعية

    7 أساسيات من أجل النجاح في التسويق الإلكتروني

    أصبح التسويق الإلكتروني أحد ضروريات الحياة في مجتمعنا اليوم، فمئات الملايين من المستخدمين يتصلون بشبكة الإنترنت يومياً من جميع أنحاء العالم. ومن هذا المنطلق يمكننا استغلال تلك الفرصة وتحويل الإنترنت إلى سوق مفتوح متنوع الجمهورلترويج السلع والخدمات المختلفة، وتحقيق ربحية عالية. لذلك يعد التسويق الإلكتروني من أهم وأحدث طرق التسويق التي لها أثر كبير في زيادة الأرباح وفتح أسواق جديدة للشركات بأقل التكاليف وبأسرع وقت ممكن. ولكن قبل البدأ في أي مشروع تسويق إلكتروني هناك 7 أساسيات! إقرأ المزيد
    73
  • خدمة العملاء

    أخطاء تفشل جهود التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

    في مقال نشر على موقع "بزنس نوليدج سورس" businessknowledgesource.com ذكر أنه إذا ما قرر أصحاب الأعمال أن يستخدموا الشبكات الاجتماعية لكي يروجوا لأعمالهم، فإن هناك قدرا ضخما من المعلومات متوفر على الإنترنت حول ما يمكن أن يقوم به أصحاب الأعمال في هذا الإطار. فهناك نصائح، ومعلومات، وتوجيهات حول كيفية استخدام الشبكات الاجتماعية لجعل الأعمال أكثر ربحية. ولكن على الرغم من ذلك، فإن هناك العديد من الأمور التي يجب أن يتجنبها أصحاب الأعمال عند استخدام الشبكات الاجتماعية. فإذا ما ارتكب أصحاب الأعمال هذه الأخطاء أكثر من مرة، فإن هذا قد يفشل الجهود التسويقية، بل ويمكنه أيضا أن يضر ويفلس الأعمال، ولهذا فقبل… إقرأ المزيد
    153